Derniers sujets
Rechercher
Homme programmé !!!!
4 participants
Page 1 sur 1
Homme programmé !!!!
قبل البرمجة.. من الذي برمج الإنسان؟
هذا السؤال مهم .. واهتمت به البرمجة اللغوية العصبية، حيث أنها تفترض أن الإنسان وما تتشكل منه خريطته الذهنية ونظرته للأشياء من حوله، إنما تتشكل من خلال مؤثرات عدة.
وأثبتت الدراسات أن الإنسان حينما يبلغ سن السابعة يكون قد تبرمج لديه مايقارب من 90% من تفكيره ونظرته للحياة، بينما تكتمل برمجته في سن الثامنة عشر، ولكن هل يعني هذا أن ماتمت برمجته في العقل الباطن للإنسان أصبحت نهائية ولايمكن تغييرها؟
الإجابة عن هذا السؤال نعرفها من خلال معرفتنا للمصادر التي ساهمت ببرمجة الإنسان وفق رؤى وصور اجتماعية معينة، وهي:
أولا: الوالدان: فالوالدان يمثلان المنطلق الأول للطفل في هذه الحياة ومصداق ذلك قول الرسول صلى الله عليه وسلم (... فأبواه يهودانه أو يمجسانه أو ينصرانه)
ثانيا: المدرسة: تأتي المدرسة في المرحلة الثانية بعد الوالدين ي برمجة الصورة الذهنية للعقل البشري، ففيها يلتقي بالمعلم الذي يكون له تأثيره عليه، ويكتسب هناك أشياء لايكون قد اكتسبها من والديه.
ثالثا: الأصدقاء: فالأصدقاء يمثلون أرضا خصبة لاكساب الفرد عادات وسلوكيات مختلفة ربما لايجدها في المنزل أو المدرسة.
رابعا: الإعلام: يمثل الإعلام مصدرا هاما في برمجة العقل الباطن للإنسان من خلال مايكتسبه إما بصورة مباشرة أو غير مباشرة.
خامسا: برمجة الإنسان لنفسه، وهنا إجابة للسؤال، إذ أنه بالإمكان أن يعيد الإنسان برمجة نفسه، من خلال التعرف عليها أولا، ورصد السلوكيات التي يرغب بتجنبها أو اكتسابه عادات جديدة، ويكون ذلك من خلال البرمجة اللغوية العصبية.
القواعد الرئيسة في برمجة الذات:
1- يجب أن تكون رسالتك واضحة ومحددة.
2- يجب أن تكون رسالتك إيجابية.
3- يجب أن تدل رسالتك على الوقت الحاضر.
4- يجب أن يصاحب رسالتك إحساس قوي بمضمونها حتى يتقبلها العقل الباطن ويبرمجها.
يجب أن تكرر الرسالة عدة مرات حتى تبرمج.
هذا السؤال مهم .. واهتمت به البرمجة اللغوية العصبية، حيث أنها تفترض أن الإنسان وما تتشكل منه خريطته الذهنية ونظرته للأشياء من حوله، إنما تتشكل من خلال مؤثرات عدة.
وأثبتت الدراسات أن الإنسان حينما يبلغ سن السابعة يكون قد تبرمج لديه مايقارب من 90% من تفكيره ونظرته للحياة، بينما تكتمل برمجته في سن الثامنة عشر، ولكن هل يعني هذا أن ماتمت برمجته في العقل الباطن للإنسان أصبحت نهائية ولايمكن تغييرها؟
الإجابة عن هذا السؤال نعرفها من خلال معرفتنا للمصادر التي ساهمت ببرمجة الإنسان وفق رؤى وصور اجتماعية معينة، وهي:
أولا: الوالدان: فالوالدان يمثلان المنطلق الأول للطفل في هذه الحياة ومصداق ذلك قول الرسول صلى الله عليه وسلم (... فأبواه يهودانه أو يمجسانه أو ينصرانه)
ثانيا: المدرسة: تأتي المدرسة في المرحلة الثانية بعد الوالدين ي برمجة الصورة الذهنية للعقل البشري، ففيها يلتقي بالمعلم الذي يكون له تأثيره عليه، ويكتسب هناك أشياء لايكون قد اكتسبها من والديه.
ثالثا: الأصدقاء: فالأصدقاء يمثلون أرضا خصبة لاكساب الفرد عادات وسلوكيات مختلفة ربما لايجدها في المنزل أو المدرسة.
رابعا: الإعلام: يمثل الإعلام مصدرا هاما في برمجة العقل الباطن للإنسان من خلال مايكتسبه إما بصورة مباشرة أو غير مباشرة.
خامسا: برمجة الإنسان لنفسه، وهنا إجابة للسؤال، إذ أنه بالإمكان أن يعيد الإنسان برمجة نفسه، من خلال التعرف عليها أولا، ورصد السلوكيات التي يرغب بتجنبها أو اكتسابه عادات جديدة، ويكون ذلك من خلال البرمجة اللغوية العصبية.
القواعد الرئيسة في برمجة الذات:
1- يجب أن تكون رسالتك واضحة ومحددة.
2- يجب أن تكون رسالتك إيجابية.
3- يجب أن تدل رسالتك على الوقت الحاضر.
4- يجب أن يصاحب رسالتك إحساس قوي بمضمونها حتى يتقبلها العقل الباطن ويبرمجها.
يجب أن تكرر الرسالة عدة مرات حتى تبرمج.
Invité- Invité
Re: Homme programmé !!!!
je suis sur qu'il y a beaucoup de forumistes qui sont programmés depuis des années sur l'immigration .. :twisted:
Invité- Invité
MarocErableAtlas a écrit:je suis sur qu'il y a beaucoup de forumistes qui sont programmés depuis des années sur l'immigration .. :twisted:
Je suis d'accord avec toi
Invité- Invité
MarocErableAtlas a écrit:je suis sur qu'il y a beaucoup de forumistes qui sont programmés depuis des années sur l'immigration .. :twisted:
avec toi
elfen- Nombre de messages : 592
Résidence : Montreal - Quebec
Statut : installé
Salam,
akhy Younes et on est fier.
akhy Younes et on est fier.
On a oublié la première étape, avant tous ça, l'homme a été programmé d'avance par Nortre Grand Dieu,
Soub7ana Allah,
Cordialement,
Nour
Soub7ana Allah,
Cordialement,
Nour
admin27- Nombre de messages : 2276
Résidence : Montréal - Québec
Emploi : Benevole
Biensure Noureddine .. personne ne peut nier ça ..
Mais ici on parle d'une nouvelle branche dans la psychologie .. pour vous obliger vous même à des habitudes positives ou enlever d'autres négatives ..
D'ailleurs le Quran dit sur "ANNAFS" : 9ad afla7a man zakkaha .. Donc c'est dans ce sens ....
Je me rappel un conférencier célèbre ici qu Canada et qui donne des conférence sur ce sujet sur Smartway TV .. Al barmaja al 3assabia ..
Mais ici on parle d'une nouvelle branche dans la psychologie .. pour vous obliger vous même à des habitudes positives ou enlever d'autres négatives ..
D'ailleurs le Quran dit sur "ANNAFS" : 9ad afla7a man zakkaha .. Donc c'est dans ce sens ....
Je me rappel un conférencier célèbre ici qu Canada et qui donne des conférence sur ce sujet sur Smartway TV .. Al barmaja al 3assabia ..
Invité- Invité
c'est ce qu'on appelle la PNL, la programmation neuro-linguistiqueMarocErableAtlas a écrit:Biensure Noureddine .. personne ne peut nier ça ..
le conférencier dont tu parles ne s'appelle-t-il pas gilbert Gagnon par hasard, si c'est lui il est fort ce mec!
je lui ai lû : "comment façonner le troisième millénaire"
super écrivain!
diyo75- Nombre de messages : 329
Résidence : Montréal
diyo75 a écrit:c'est ce qu'on appelle la PNL, la programmation neuro-linguistiqueMarocErableAtlas a écrit:Biensure Noureddine .. personne ne peut nier ça ..
le conférencier dont tu parles ne s'appelle-t-il pas gilbert Gagnon par hasard, si c'est lui il est fort ce mec!
je lui ai lû : "comment façonner le troisième millénaire"
super écrivain!
Non DIYOT c'est un docteur arabe : Ibrahim Alfa9ih
http://www.ibrahimelfiky.com/
Invité- Invité
Merci MEA pour la précision,
c'est une des techniques de développement de personnalité.
trés intéressant Merci
c'est une des techniques de développement de personnalité.
trés intéressant Merci
diyo75- Nombre de messages : 329
Résidence : Montréal